منتديـــــــــــات البلقــــــــــــاويـــــــــــة


منتدى شامل للكل الاردنية والعرب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكمبيوترات المحمولة متعددة المزايا...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة المملكه
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1137
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: الكمبيوترات المحمولة متعددة المزايا...   الجمعة أكتوبر 23, 2009 5:15 am

فئة جديد من الكمبيوترات المحمولة متعددة المزايا



تشهد مبيعات الكمبيوترات الدفترية الصغيرة التي تعرف باسم "نيتبوك" زيادة كبيرة في الأونة الأخيرة نظرا لصغر حجمها وسهولة نقلها من مكان لآخر فضلا عن انخفاض أسعارها التي تتراوح ما بين 350 و450 دولار.
وظهرت في الأسواق مؤخرا فئة جديدة من الكمبيوترات الدفترية مزودة بنوعية معينة من المعالجات تعرف باسم "يو.إل.في". وتهدف هذه الأجهزة الجديدة إلى سد الفجوة بين الكمبيوترات المحمولة ذات الحجم الكبير والإمكانيات الفائقة والكمبيوترات الدفترية الصغيرة.
ويقصد بمصطلح "معالجات يو.إل.في" المعالجات ذات فولت فائق الانخفاض ومن مزاياها أنها تستهلك طاقة أقل من المعالجات مزدوجة النواة وتنبعث منها كمية أقل من الحرارة على حد قول مقر شركة إنتل لتصنيع الرقائق الإليكترونية في مدينة ميونيخ الألمانية.
ونظرا لقلة الحرارة المنبعثة من هذه المعالجات ، فإنها لا تحتاج إلى أنظمة تبريد قوية وبالتالي فإنها تجهز بمراوح صغيرة تستهلك كمية أقل من الطاقة وتأخذ حيزا صغيرا من المساحة داخل صندوق الكمبيوتر مما يتيح إمكانية تقليل سمك الجهاز ووزنه.
ويقول توماس راو من مجلة "بي.سي فيلت" المتخصصة في مجال الكمبيوتر وتصدر في مدينة ميونيخ الألمانية إن معالجات "يو.إل.في" اقوى بالقطع من معالجات "أتوم" التي تسيطر على سوق أجهزة الكمبيوترات الدفترية الصغيرة "نيتبوك" في الوقت الحالي ، ولكن ذلك لا يعني أنها تناسب عشاق ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد التي تتطلب معالجات فائقة.
وعادة ما تشتمل أجهزة الكمبيوتر "يو.إل.في" على قرص صلب سعة 320 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة أربعة جيجابايت. ويقول راو إن الشخص الذي يشتري هذه الفئة من الأجهزة يجب أن يكون ملما بمزاياها وعيوبها ولا يتوقع منها أن تكون بديلا عن أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الكبيرة من حيث إمكانياتها.


_________________
اذا اردت شيئا بشده ,, فأطلق سراحه ,, فإن عاد إليكـ
فهو لكـ ,, و إن لم يعد لكـ ,, فهو لم يكن لكـ من البداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الغرام
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 659
العمر : 37
المزاج : رومانسي
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الكمبيوترات المحمولة متعددة المزايا...   الإثنين نوفمبر 23, 2009 4:30 am


مشكوره للغايه



zaid malkawi

_________________
قد تخلو الزجاجة من العطر كما يخلو القلب من الحب,ولكن تبقى رائحة العطر عالقة بالزجاجة فالحياة ثلاثة:دمعة تمسح. وابتسامة تزول. وذكرى تبقى, فلا تضعني مكان الدمعة فأمسح ولا تضعني مكان الأبتسامة فأزول بل ضعني مكان الذكرى فأبقى.زيد الملكاوي(عاشق الغرام). .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكمبيوترات المحمولة متعددة المزايا...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــــات البلقــــــــــــاويـــــــــــة :: •·.·`¯°·.·• (ااقسام البرامج والتصميم) •·.·°¯`·.·• :: منتدى التكنولوجيا-
انتقل الى: