منتديـــــــــــات البلقــــــــــــاويـــــــــــة


منتدى شامل للكل الاردنية والعرب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة حديثة .........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة المملكه
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1137
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: دراسة حديثة .........   الثلاثاء مارس 03, 2009 7:54 am

دراسة حديثة تربط القهوة بالوقاية من تشجنات جفن العين




ايمان شعبان خوري - يُعد فنجان القهوة في الصباح بمثابة المنبه الذي يعلن بدء النهار والاستعداد لمزاولة الاعمال المختلفة، وقد اعتاد الناس شرب فنجان القهوة في الصباح رغم ما ينصح به بعض الاطباء باستبداله بأي مشروب صحي آخر، وفي الواقع ان الدراسات العلمية تخالف نصيحة الاطباء وتؤكد على فوائد كثيرة. فقد أظهرت الدراسات على ان القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتقي من سرطان الامعاء والقولون، ومن هذه الدراسات دراسة امريكية اجراها باحثون من جامعة هارفارد، أظهرت ان شرب القهوة يقلل من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وأوضحت ان شرب القهوة بدون سكر، لا يضيف أي سعرات حرارية للجسم وانها تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري بخاصة لدى الرجال بعد بلوغ سن الاربعين بنسبة 30% وكذلك الامر عند النساء وان كان بنسبة أقل . كما توصل علماء برازيليون الى ان شرب القهوة يزيد من خصوبة الرجل. وانها تقاوم بكتيريا الفم المضرة باللثة والاسنان وتمنع الاصابة بتسوس الاسنان.
وعلى الرغم من تركيز العديد من الدراسات العلمية على مضار مادة الكافيين الموجودة في القهوة باعتبارها مادة منبهة للجهاز العصبي، تسبب الارق وترفع من ضغط الدم، إلا ان الدراسات الحديثة تشير الى اهمية القهوة كمادة مضادة للأكسدة وتعمل على وقاية الجسم من العديد من الامراض، وتؤكد على ان الذين لا يتناولون القهوة نهائياً معرضون للاصابة بأمراض اكثر بكثير من اولئك الذين يتناولون ما بين ثلاثة الى اربعة فناجين يومياً.
وفي دراسة حديثة على القهوة تبين انها تحمي العيون من الاصابة بما يُسمى تشجنات جفن العين الحادة، وهي حالة قد تؤدي الى فقدان بعض الاشخاص، القدرة على الرؤية، هذا بالاضافة الى اهميتها في تحسين قوة الابصار.
في الدراسة قام باحثون ايطاليون بدراسة تأثير القهوة على تشجنات جفن العين والتي تتصف بعدم القدرة على التحكم برمش العين، لتصل العين الى مرحلة تطبق فيها رموش العين بإحكام على بعضها بعضاً. وقد وجدت الدراسة ان القهوة تحمي ضد تطور هذه الحالة. نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية J. of Neurology جاءت بناء على تحليل 166 شخص مصابين بحالة تشنج جفن العين، و228 شخص مصابين بنوع آخر من تشنجات الوجه، و187 قريب لمرضى مصابين بتشنج جفن العين، باعتبارهم من الاشخاص المعرضين لخطر الاصابة بهذا المرض.
ويعتقد الباحثون ان تأثير القهوة الايجابي على تشنجات جفن العين يعود لوجود مادة الكافيين في القهوة، وأن تأثيرها الخافض لنسبة الاصابة بهذه الحالة لا يقل اهمية عن تأثيرها على تأخير اعراض مرض باركنسون. ويعتقد العلماء ان الكافيين يثبط عمل مستقبلات الادينوسين، التي يلعب الخلل فيها دوراً مهماً في الاصابة بهاتين المشكلتين الصحيتين.
والسؤال هنا: ما كمية الكافيين التي يجب على الانسان تناولها، ليحصل على هذه الفوائد؟ يؤكد الباحثون على أن شرب فنجان الى فنجانين من القهوة يومياً، يفي بالغرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراس
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 55
العمر : 88
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حديثة .........   الأربعاء مارس 04, 2009 8:00 pm

تحياتي ويسلمو كتير على الموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المستشار
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 680
العمر : 31
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حديثة .........   الثلاثاء مارس 31, 2009 2:44 pm

مشكووووووووووووووورة يا سوسو

_________________

]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراشة المملكه
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1137
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حديثة .........   الأربعاء أبريل 08, 2009 6:52 pm

انت الأحلى يا فراااااااااااااااااااااااااااااس


مشكوووووووووووووووووووووووره ع مرورك الرائع

_________________
اذا اردت شيئا بشده ,, فأطلق سراحه ,, فإن عاد إليكـ
فهو لكـ ,, و إن لم يعد لكـ ,, فهو لم يكن لكـ من البداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دراسة حديثة .........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــــات البلقــــــــــــاويـــــــــــة :: •·.·`¯°·.·• (اقسام الامومة والطفولة ) •·.·°¯`·.·• :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: